clear
clear

التربية واليونيسيف تختتمان مؤتمر التربية الإيجابية بالتأكيد على استمرار وتطوير التعاون المشترك

query_builder 2016-06-30 query_builder 5:21 ص 423

اختتمت مساء اليوم الخميس ، أعمال مؤتمر التربية الإيجابية ، والذي أقيم بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف ، واستمر لمدة يومين .

وبين ممثل معالي وزير التربية ، الوكيل العلمي ، السيد عوض صالح ، في كلمته الختامية ، ان المؤتمر ساهم في تحديد مسارات العمل ، وتقدير مستلزمات نجاحه ، معبرا عن تفاؤله بمخرجاته وتأثيراتها الإيجابية في الملف التربوي على الصعيد الوطني .

وتقدم مدير قسم التعليم في مكتب اليونسيف ببغداد ، السيد ايكي مشيجين ، بالتقدير لجهود ممثلي وزارة التربية في انجاح المؤتمر ، وللكادر الإعلامي المرافق ، مؤكدا ضرورة التزام المديريات العامة للتربية المشمولة ، بوضع خطة تنفيذ وتقييم ، ووضع ميزانية تقديرية خاصة بتنفيذ فعاليات مشروع التربية الإيجابية .

وجدد ممثل اليونسيف التزام المنظمة بدعم الخطط المقدمة لها من قبل وزارة التربية ،وتراقب عن كثب مع اللجنة الفنية تنفيذ هذه الفعاليات في 20 مدرسة في 13 مديرية .

وخلص المؤتمر إلى جملة توصيات خاصة ، ومنها التأكيد على دعم المشروع ، وتضمين في مفردات خطط التدريب ، واستمرارية عمل اللجنة الفنية في متابعة التدريب ، ومعالجة أي تحديات يمكن ان تواجه .

كما تم التأكيد على دور الاعلام المهم في دعم المشروع وانجاحه ، واهمية استمرار التعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونسيف ، والتوسع في تطبيق المشروع ليشمل مدارس ومحافظات أخرى ، ضمن الخارطة التربوية العراقية .