clear
clear

#عاجل … من الانبار وزير التربية يؤكد وضع حلول عاجلة لاستكمال مستلزمات بدء العام الدراسي الجديد في المحافظة

query_builder 2016-08-24 query_builder 2:32 م 33627

وصل معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي صباح اليوم الى محافظة الانبار والتقى اعضاء لجنة التربية في الحكومة المحلية والكوادر التربوية في المديرية للاطلاع على الواقع التربوي في المحافظة بعد تحريرها والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

واضاف إقبال في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي الخاص، انه وجه المديرية بتقديم الجرودات العاجلة خاصة في المدن المحررة عن واقع المباني المدرسية ودرجة تضررها، مؤكداً استحصال الموافقات الخاصة من المنظمات الدولية لبدء الحملة الكبرى لاعادة العملية التربوية في المحافظة.

كما اشار اقبال الى اعتماد تقسيم المدارس لثلاث فئات سليمة، ومتضررة جزئياً، ومتضررة بشكل كامل، موضحاً الى ان الجهود المضنية استطاعت استحصال من قبل معاليه والوزارة اعادة بناء حوالي اكثر من ٥٠ مدرسة من قبل صندوق اعادة الاعمار، فضلاً عن اعادة تاهيل اكثر من ١٠٠ مدرسة متضررة من قبل المنظمة الالمانية في مختلف اقضية المحافظة.

واضاف اقبال انه يسعى لاستحصال الاموال الخاصة من الوزارة ومجلس الوزراء وتخصيصها لترميم المدارس، مع الأخذ بنظر الاعتبار المناطق الاهلة بالسكان اضافة الى الكثافة السكانية.

كما اطلع معالي الوزير على الامتحانات التي اجريت للطلبة العائدين الى المناطق المحررة وجهود اللجنة الامتحانية لانجاحها رغم العراقيل وقلة الوقت، مشيراً الى اجراء الامتحانات في الخالدية وهيت والرطبة وحديثة.

واكد الدكتور اقبال تجهيز المحافظة بالاثاث المدرسي والقرطاسية بشكل كامل من قبل الوزارة وعدم ابقاء اي نواقص، كما دعا اقبال اعضاء لجنة التربية في المحافظة الى تشجيع التعليم الاهلي لكونه يخلق حالة من التنافس وزيادة في المستوى العلمي بالاضافة الى التخلص من موضوع قلة الابنية المدرسية وكثافة الطلبة.

وفي سياق متصل التقى معالي الدكتور اقبال الكوادر التربوية في المديرية والمشرفين واستمع لشرح مفصل عن الواقع الذي تعيشه المحافظة والاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لاستئناف الدراسة فيها للعام الدراسي الجديد ٢٠١٦-٢٠١٧.