clear
clear

التربية تدخل 200 مدرسة لحكومة المواطن الالكترونية

query_builder 2017-04-19 query_builder 4:04 م 142

اعلن المكتب الاعلامي لمعالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي ان شعبة حكومة المواطن الالكترونية التابعة لشؤون المواطنين في مكتب معالي الوزير نفذت ورشة عمل لمنسقي المدارس ضمن تربية الكرخ الاولى بشان الية العمل على برنامج حكومة المواطن الالكترونية .

وقال المكتب الاعلامي ان الورشة اقيمت لتبين عن آلية العمل على وفق برنامج حكومة المواطن الالكترونية الى المدارس التي دخلت الخدمة في المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ الاولى .

فيما القى المحاضرة مسؤول شعبة حكومة المواطن الالكترونية في مكتب معالي الوزير ومسؤول حكومة المواطن الالكترونية في مديرية تربية الكرخ الاولى، الهدف من الورشة ادخال أكثر من٢٠٠ مدرسة ضمن مشروع مدارس حكومة المواطن الالكترونية المنبثق من البرنامج.

واضاف ان المشروع مستمر بادخال جميع مدارس العراق حيث تجاوز عدد المدارس التي دخلت ضمن مشروع حكومة المواطن اكثر من ١٠٠٠ مدرسة موزعة على مختلف المواقع الجغرافية الواسعة في مدينة بغداد وضواحيها.

وتضمنت الورشة تدريب منسقي المدارس على الية العمل في البرنامج وطريقة استقبال الطلبات من اهالي المنطقة واولياء امور الطلبة فضلاً عن ترويج معاملات الكوادر التدريسية في المدارس المنضوية ضمن البرنامج.
يذكر ان برنامج حكومة المواطن الالكترونية تم اطلاقه في بداية عام ٢٠١٥ من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين لربط وزارات وتشكيلات الدولة بالبرنامج لاجل تقديم الخدمات للمواطنين وتذليل الصعوبات والروتين الذي يواجهه المواطن.