clear
clear

# عاجل … اقبال يثمن جهود منتسبي التربية  في كشف حالات الغش والتربية تؤكد اكتشاف العشرات وإحالتها للجهات المختصة

query_builder 2017-07-08 query_builder 3:49 م 2522

# عاجل …
اقبال يثمن جهود منتسبي التربية  في كشف حالات الغش والتربية تؤكد اكتشاف العشرات وإحالتها للجهات المختصة

شدد معالي وزير التربية على أهمية الجهاز الذي تم اكتشافه وتطويره من قبل الكوادر الهندسية للوزارة لمنع حالات الغش وسعي الوزارة المتواصل للحفاظ على شفافية ونزاهة العملية الامتحانية ، ومنع أي سلوك يتنافى معها ويؤثر على مسيرتها . 

وكشف بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي ، عن تطوير الوزارة  اجهزة كشف ذبذبات سماعات الغش التي تستخدم ضمن وسائل الغش الإلكترونية ، مضيفاً إن كوادر التربية تمكنت من اكتشاف العشرات من حالات الغش  لمختلف المديريات العامة على الرغم المعوقات والتهديدات التي تتعرض لها كوادرها .

وأضاف البيان أن الوزارة سجلت أعلى حالات الغش الالكتروني في محافظة الانبار ١٥٠ حالة ، ثم ٢٣ حالة في ديالى ، و ١٣ في صلاح الدين ، ثم المثنى ١١ حالة ، تبعتها النجف الاشرف ٩ ، ومحافظة البصرة ٧ حالات ، ثم محافظة ذي قار ٦ حالات  ، والقادسية  ٣ حالات ، ثم كربلاء المقدسة حالتين فقط ، مبينا أن بعض المديريات لم تسجل اي حالة غش خلال الامتحانات الثلاث التي أجريت . 

وثمن اقبال كوادر التربيات على جهدهم المتميز في كشف حالات الغش بكل أنواعه الالكتروني والورقي ، داعياً طلبتنا الأعزاء إلى التركيز على المادة العلمية والسعي للجد والاجتهاد والابتعاد عن الطرق الملتوية للحفاظ على المسيرة التربوية للبلد .

يذكر أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات جعلت العقوبة الجزائية رسوب عام واحد من يمسك في حالة تلبس بالغش داخل المركز الامتحاني .