clear
clear

واصفا اياها بأم العيدين … إقبال يبارك اعلان تحرير الموصل الكامل ويؤكد أن فجر خلاصها حل وحان وقت البناء والعمل

query_builder 2017-07-10 query_builder 8:23 م 102

واصفا اياها بأم العيدين …
إقبال يبارك اعلان تحرير الموصل الكامل ويؤكد أن فجر خلاصها حل وحان وقت البناء والعمل

بارك معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي ، الاعلان عن تحرير كامل أرض الموصل وترابها ، مضيفا بان نينوى غدت ( أم العيدين ) و( ام الربيعين ).

ووصف إقبال في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي الخاص ، الاعلان بالتاريخي ، لانه ايذان بحلول فجر خلاص نينوى ، واعلان اندحار تنظيم الارهاب والتوحش داعش والذي بدأ من ارضها .

وقال الصيدلي ، نسترجع مع اعلان التحرير بذاكرتنا شريط السنوات المؤلمة التي امتلأت بصور القتل والدمار والتخريب ، مطالبا باليقظة والحذر وقطع الطريق امام فلول داعش التي لا تزال تتحين الفرص للمضي في مشروعها الخبيث .

وحدد إقبال الملفات المهمة والعالجة التي يجب الشروع بها من الان ، واعتبار تحرير الموصل بداية لمرحلة جديدة اكثر اهمية وصعوبة وخطورة ، وأهمها :

– ضبط الملف الأمني ، واعادة ترتيب القوات المحلية التي تمسك بالارض ، والوفاء لبطولات العراقيين .

– تهيئة المناطق المحررة لاعادة اهلها اليها دون تأخير او تعريضهم لخطر الارهاب مجددا .

– وضع خطة لاعمار منازل المواطنين ، ومؤسسات الدولة ، وتعويض المدنيين عما لحق بهم من أذى مادي ومعنوي .

– استمرار التواصل مع المنظمات الدولية لتعمير ما خربه الارهاب من مباني أثرية ، وبالشكل الذي يعيدها الى سابق عهدها مجددا .

– عقد لقاءات متواصلة بين أطراف نينوى من حكوميين وسياسيين ومنظمات مجتمع مدني ، والاتفاق على رؤية ادارة المحافظة ، وحل الاشكالات التي خلفها داعش في الجانب السياسي والاجتماعي ، وبما يحافظ على وحدة ترابها من جهة ، ويعالج التراكمات بكل تأني وروية .