clear
clear

ضمن اهتمامات الدكتور محمد اقبال بتطوير القابليات الثقافية لدى الطلبة … اكثر من 100 مدرسة تتنافس في مسابقة ادبية في المثنى 

query_builder 2018-01-09 query_builder 1:19 م 37

ضمن اهتمامات الدكتور محمد اقبال بتطوير القابليات الثقافية لدى الطلبة
اكثر من 100 مدرسة تتنافس في مسابقة ادبية في المثنى 

برعاية معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي ، واشراف مديرية تربية المثنى ، اقيمت المسابقة الادبية السنوية للشعر والخطابة ( دورة المرحوم احمد عبد جاسم ) لمدارس المحافظة كافة .

وشارك في المسابقة اكثر من مئة مدرسة للمراحل الدراسية كافة وسط حضور رسمي وتربوي وفني كبير اضافة الى عدد من التلاميذ والطلبة واولياء الامور . 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص لمعالي الدكتور اقبال ، ان البرنامج يأتي ضمن خطة وزارة التربية لاقامة مهرجان الخطابة والشعر لطلبة المدارس ، مشيرا الى ان المهرجان الذي سبقه اقامة مسابقات الدور التمهيدي ، اختتم الاثنين بالمسابقة المركزية النهائية بمشاركة اكثر من مئة مدرسة . 

واوضح البيان ، ان مشاركة الطلبة في النشاطات اللاصفية مثل المسابقات الأدبية والثقافية ينمي قدراتهم، مبيناً ان النشاط المدرسي يعمل على اكتشاف طاقات الطلبة الموهوبين، وهذا ما حصل في تصفيات مسابقة الشعر والخطابة، اذ شاركت جميع مدارس المحافظة ، فيما سيتم اختيار الفائزين الاوائل للمشاركة في المهرجان الذي ستقيمه الوزارة في احدى المحافظات.